الخميس، 28 يونيو 2012

هل تعرف نفسك الحقيقية؟

من أنت؟ لا، انها ليست مسألة خدعة وأنا لا نطلب اسمك. وأنا أيضا لا نطلب وضعك، ولا حالتك الاجتماعية، أو قصة حياتك.هذه الأمور قد يكون انعكاسا لمن أنت، ولكن سؤالي يذهب أعمق قليلا من ذلك.
أنا أسأل ماذا تعلم  في الواقع نفسك كشخص. وبعبارة أخرى، من أنت تحت زخارف جميع الألقاب؟ ماذا ترى عندما تنظر فى الاسس الخاصة بك جدا؟ من هو هذا الشخص الداخلى الذى يتجول في جسمك، وأداء وظيفتهم جيدا، وإدارة حياتك؟ كيف تصف  الذات الحقيقية ؟

لماذا لا يهم من أنت؟

معظم الناس ليسوا  في اتصال مع الذات الحقيقية. منذ سن مبكرة يطلب منا: "ماذا كنت تريد أن تكون عندما تكبر؟" أعتقد أن التركيز ينبغي أن يكون أكثر على "منظمة الصحة العالمية" تريد أن تكون بدلا من ما. في الواقع، "ما" هو مجرد دور لعبنا، وأنه قد يكون القليل جدا أن تفعل مع هويتنا الحقيقية كشخص.
كيف يمكننا توفيق حياتنا مع النفس لدينا صحيح إذا كنا لا نعرف حقا من نحن؟ كيف يمكننا التوفيق بين بيئتنا مع القيم العميق والمشاعر إذا نحن لم اكتشف ذاتنا الحقيقية أعمق؟
قدرتنا على العثور على المعنى والهدف في هذه الرحلة نسميه الحياة يتوقف على مدى نعرف أنفسنا فعلا. ويمكن اكتشاف النفس لدينا صحيح فتح الباب أمام الحياة التي تشعر بأنها مرضية ومثيرة. وهنا لائحة من سبعة جوانب مختلفة من انك تستحق اهتمامكم.

7 أشياء تحتاج إلى اكتشاف عن نفسك الحقيقية

1) البحث عن القيم الخاصة بك. هذه هي الأمور التي تهم لكم على أعمق المستويات. ما هي القيم الشخصية والمعايير ؟ ما هي أولوياتكم والمعتقدات الخاصة بك؟ هل نفهم لماذا هذه الأمور هي مهمة بالنسبة لك؟ ما هو مستوى التزام أنت على استعداد لجعل لمعايير الشخصية والأخلاق؟ كيف صحيح لا تريد أن تكون لنفسك الحقيقية؟
2) فهم نقاط القوة الخاصة بك. ما القدرات الطبيعية لا تملك أنت وتلك التي لا تريد لزراعة وتطوير؟ نقاط القوة لديك وتلك التي تقوم بتطويرها هي أصول الشخصية. أنها تعطيك مكانة فريدة في الحياة، وعليك أن تكون على علم بها. وهذا يشمل القوة العاطفية وقدرتك على التعبير عن الحب والتقدير.
3) معرفة شغفك. هل أنت متحمسا؟ ما الذي يحصل لك وما يطالب انتباهك غير مقسمة؟ أنشطة والملاحقات ما يجعلك تشعر حقا على قيد الحياة؟ لا يمكنك بناء حياتك حول  العواطف إذا لم تكن قد برزت ما هي عليه. التأكد من أن شغفك تتماشى مع القيم والمعايير الخاصة بك أمر حيوي عند محاولة خلق الانسجام الداخلي .
4) تحديد الاتجاهات الخاصة بك. لديك ميول غالبا ما تصبح عادات، إما جيدة أو سيئة. هل تميل الى القفز الى الأشياء لمجرد نزوة؟ هل المماطلة أو أكثر من رد فعل؟ ويمكن معرفة الاتجاهات الخاصة بك المعتاد تساعدك على تحليل المجالات التي تحتاج الى بعض التحسن. يمكن أن يساعد أيضا على تحديد الاتجاهات التي تسهم في معظم نقاط قوتك والنجاحات.
5) الاعتراف القيود الخاصة بك. أنت لن يكون أفضل جدا في كل شيء. من الأفضل أن تعرف أي مهارات أو أنشطة تتجاوز قدرتك في الوقت الراهن. وبهذه الطريقة يمكنك أن يفوض تلك الأشياء للآخرين بينما كنت تركز طاقتك حيث انها الأكثر فعالية. يمكننا تحسين كل قدراتنا في معظم مجالات الحياة، لذلك لا ينظرون إلى القيود الحالية على أنها دائمة. أن يكون مجرد واقعية في تقييم الشخصية. الصدق هو شرط أساسي لمعرفة نفسك الحقيقية.
6) حدد أهدافك. ماذا تريد حقا أن تحققه؟ أي نوع من الأشخاص تريد أن تنمو لتصبح؟ الأهداف يجب أن تكون محددة، يمكن قياسها وتحقيقها، وواقعية. وضوح تمثل مكونا رئيسيا عندما يتعلق الأمر الى تحديد الأهداف الخاصة بك. الوضوح يؤدي إلى اتخاذ إجراءات، وعدم وضوح يؤدي الى الارتباك وعدم التحرك.
7) إنشاء اتجاهك. أين نفسك الحقيقية تريد ان تذهب مع في الحياة؟ بمجرد فهم القيم الخاصة بك، ونقاط القوة، والأهواء، والميول، والقيود والأهداف - تحتاج إلى أن يكون مقصدا للتحرك في اتجاه واتجاه. لا تقلق بشأن الوصول إلى وجهتك لأنه في واقع الأمر - إنها رحلة  حتى اختيار الاتجاه الذي يمثل حقيقي السعادة والتحرك نحو ذلك، وبعد ذلك ترك الحياة تتكشف قبل.

خذ من الوقت للتعرف على نفسك

كنت شخصا جميلة وفريدة من نوعها. لديك مزيج رائع من قدرات مذهلة والصفات مجتمعة بطريقة مميزة واستثنائية. لماذا لا قضاء بعض الوقت حقا التعرف على نفسك الحقيقية ؟ سيكون بالتأكيد وقتا ضائعا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق