الثلاثاء، 16 أبريل 2013

منى القصاص: ركّز على إيجابياتك تصبح ناجحًا

منى القصاص

لكل منا حياته التى تتضمن بعض الذكريات والتجارب السيئة، التى سببت لنا مشاعر سلبية وتصاحبنا نفس هذه المشاعر السيئة حين تذكرنا بهذه التجارب.. لذا تنصح خبيرة التنمية البشرية منى القصاص، بأن كلاً منا يجب أن يراجع تركيزه على الأمور، فإذا كنت تركز طول الوقت على الأشياء السيئة التى حدثت لك فى الماضى فسوف تصاحبك هذه المشاعر فى الحاضر والمستقبل أيضًا، وإذا ركزت على التوكل على الله والإنجاز وعلى النجاح سوف تحقق النجاح.
وأوضحت أن عقل كل شخص فينا هو الخادم الأمين له، فإذا ركز على الإيجابيات لديه سوف يحقق القوة والتألق والإصرار والصبر، وسوف يؤكد لك عقلك أنك تستطيع النجاح والوصول إلى كل أحلامك ويعطيك دومًا الدليل على قدرتك على النجاح ويعطيك أمثلة لشخصيات كانت حياتهم أصعب منك ورغم ذلك استطاعوا النجاح والتألق باعتمادهم على قوتهم الذاتية وتحكمهم فى مشاعرهم وأحاسيسهم عن طريق التحكم فى الأفكار الموجودة فى المخ والتركيزعلى الأفكار الإيجابية وتدعيمها طول الوقت.
وأشارت إلى أنه إذا سألتك عن تجربة سيئة مرت عليك ستتذكر التجربة، لو سألتك عن تفاصيل التجربة فإنك لن تتذكر فقط المشكلة أو التجربة السيئة، ولكنك ستتذكر أيضًا المشاعر السيئة التى أصابتك فى وقت حدوث التجربة، وبالتركيز على التجربة ستصاحبك المشاعر نفسها التى حدثت لك فى الماضى وتحس بالمشاعر نفسها فى الحاضر مما تؤثر على حاضرك ومع زيادة التركيز عليها سوف تؤثر عليك فى المستقبل، ومعنى ذلك أن تجربة الماضى حدثت وانتهت ولكنها مازالت تؤثر بالسلب على حاضرك ومستقبلك لدرجة أنها تتحكم فى مشاعرك فهى توجهك إلى حالة مزاجية سيئة نتيجة لتذكرك لها وتركيزك عليها.
وأكدت أن هذه العملية العقلية تحدث فى المخ بشكل متسلسل دون علمك بتفاصيل حدوثها؛ لأنها عملية تحدث بسرعة جدًّا داخل المخ بمجرد أن تتذكر شيئًا معينًا فإن المخ بشكل تلقائى يعطيك نفس الشىء من ذاكرتك لذلك أنت الآن لاحظت كيف تؤثر عليك بالسلب هذه التجارب بمجرد تركيزك عليها فإن العقل يعطيك كل ما يتعلق بالمشكلة وحجمها الموجود فى عقلك بالمشاعر التى كانت لديك وقتها التابعة لحدوث المشكلة.
وأضافت: "ركز أكثر على إحساسك بالقوة والنجاح وتذكر أنك تستطيع أن تفعل نفس الشىء الذى فعلته فى الماضى لكى تجعل الحياة أفضل مرة أخرى."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق